اقتصاد وبنوكالأخبار

لافتات الهوية البصرية تزين مطار شرم الشيخ الدولي

:

فاطمة الدوي

انتشرت لافتات ذات طابع يدل على الهوية البصرية، في  مطار شرم الشيخ الدولي؛ لتكون أول شىء تقع عليه عين الزائر فور وصولة المطار وذلك فى اطار استعدادات شرم الشيخ لاستضافة للمؤتمر العالمى للمناخcop 27 نوفمبر 2022، وفي إطار التطوير الشامل الذى تشهدة المدينة و عمل ملصقات علي وسائل النقل الداخلي ( تاكسي – ميكروباص ) و جاري استكمال تصميم بعض العناصر بالمدينة طبقا لمفردات الهوية البصرية بواسطة الجامعة الالمانية و تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد تفقد مطار شرم الشيخ الدولى رافقته الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ واللواء طيار نبيل الملاح مدير المطار، للاطمئنان على سير الأوضاع، والتأكد من توزيع لافتات الهوية البصرية في أرجاء المطار.

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والجامعة الألمانية بالقاهرة، قد وقعا بروتوكول تعاون ثنائي مشتركًا، لدعم وتطوير مدينة شرم الشيخ جماليًا وتخطيطيًا بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصمم شعار المدينة بمزج كلمة شرم الشيخ باللغة العربية والإنجليزية، ويعبر الجزء العلوي من كلمة شرم عن أمواج البحر، والجزء السفلي يعبر عن أعماق البحر، بينما الثلاث نقاط في حرف الشين تعبر عن جبال المدينة، لافتًا إلى أن الجامعة راعت في تصميمها للشعار أن يظهرها كمدينة عالمية، مدينة سلام وأمل، مدينة ترحب بالثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم، مدينة غنية بالموارد الطبيعية والأنشطة الترفيهية.

واوضح الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات أن الهوية البصرية موضوع شامل لمدينة شرم الشيخ لا تتضمن الشعار أو الاسم فقط، وإنما يتسع مدلولها ليشمل حتى الألوان، الخطوط، وحتى العبارات والكلمات والشعارات اللفظية، والطابع العمراني والمعماري أيضًا للمدينة.