الأخبارنجوم وفنون

بمشاركة 150 فنانا .. جاليري ضي يحتضن معرض ومسابقة “الفن بنكهة فرعونية” غدا

:

كتبت: حنان عز الدين

يحتضن أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي، غدا السبت.

 بالمهندسين، أكبر تظاهرة تشكيلية مصرية عن الفن الفرعوني والمصري القديم بعنوان “الفن بنكهة فرعونية”.

ويشهد الأتيليه افتتاح معرض ومسابقة تهدى أعمالها الفائزة إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات، بحضور رموز الفن التشكيلي وبينهم عز الدين نجيب ومصطفي الفقي وحسن عبدالفتاح وسامي البلشي  والسيد عبده سليم وأحمد الجنايني ومصطفي بط ومصطفي يحيى.

ويهدي أتيليه العرب هذا المعرض إلي روح الفنان الكبير  أحمد نبيل سليمان الذي وافته المنية قبل يومين، وكان “سليمان” على موعد غدا مع زملائه الدكتور مصطفي الفقي وعز الدين نجيب والدكتور حسن عبدالفتاح والدكتور شمس القرنفلي وهشام قنديل، زملائه بلجنة تحكيم الأعمال الذين فوجئوا بنبأ وفاته، ويخصص جاليري ضي جناحا خاصا لأعماله بالمعرض.

ويتسابق أكثر من 100 فنان علي جوائز المسابقة المقدمة من المؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، حيث اختارتهم لجنة الفرز من بين 700 فنان تقدموا للمسابقة في مجالات التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك. 

وتعود فكرة المسابقة إلي رجل الأعمال السعودي والمثقف المعروف الشيخ طلال زاهد، بعدما شاهد برنامجا تلفزيونيا عن قرب افتتاح أعظم المتاحف في العالم، متحف الحضارات والمتحف المصري الكبير، فاتخذ قراره بالتنسيق مع هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون جاليري ضي لتنظيم المعرض والمسابقة، علي أن تكون الأعمال المشاركة مستوحاة من الفن المصري القديم، وأن تهدي الأعمال الفائزة بالجائزة الأولي في كل مجال إلي المتحف المصري.