اقتصاد وبنوك

«المركزي»: إجازة يومين بمناسبة أعياد القيامة وتحرير سيناء وشم النسيم

:

كتبت: دينا لاشين

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، لمدة يومين بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء واعياد شم النسيم.

وأعلن البنك المركزي المصري، إجازة البنوك بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم.

ومن المقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، غدا الأحد الموافق 24 أبريل 2022، وبعد غد الإثنين 25 أبريل 2022، بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء واعياد شم النسيم.

ومن المقرر أن يتم استئناف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 أبريل 2022.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر، نحو 38 بنكًا تمتلك ما يتجاوز الـ 17 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

وتقوم البنوك العاملة في مصر، في الإجازات بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

كما تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.