رياضة

سان جيرمان يعبر آنجيه بثلاثية ويلامس لقب الدوري الفرنسي

:

أصبح باريس سان جيرمان على بعد نقطة وحيدة من أجل التتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوزه السهل 3 / صفر على مضيفه آنجيه، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أولمبيك مارسيليا على ضيفه نانت 3 / 2، وموناكو على ضيفه نيس 1 / صفر، و لانس على ضيفه مونبيلييه 2 / صفر، وستراسبورج على ضيفه رين 2 / 1.

كما تغلب لوريان على ضيفه ميتز 1 / صفر، وكليرمون على مضيفه تروا بنفس النتيجة، وستاد ريمس على ضيفه ليل 2 / 1، وبريست على ضيفه أولمبيك ليون بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل بوردو مع ضيفه سانت إتيان 2 / 2.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة في صدارة المسابقة، بفارق 15 نقطة أمام أقرب ملاحقيه أولمبيك مارسيليا، قبل 5 مراحل على نهاية المسابقة، ليصبح بحاجة لحصد نقطة وحيدة فقط في لقاءاته المتبقية بالبطولة من أجل استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة ليل، بغض النظر عن نتائج مارسيليا.

في المقابل، توقف رصيد آنجيه، الذي ظل بلا فوز للمباراة الرابعة على التوالي، عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لمصلحة سان جيرمان في الدقيقة 28، قبل أن يضيف سيرخيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

واختتم ماركينيوس أهداف سان جيرمان، بإحرازه الهدف الثالث لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 77، قبل أن يلعب سان جيرمان بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الصاعد إدوارد ميشوت في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحقق أولمبيك مارسيليا فوزا مثيرا 3 / 2 على ضيفه نانت، ليؤجل حسم سان جيرمان للقب هذا الموسم.

وارتفع رصيد مارسيليا، الذي حقق فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، إلى 62 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد نانت، الذي حقق انتصارا وحيدا في لقاءاته الستة الأخيرة، عند 47 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم نانت عن طريق أندري جيروتو في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل ديميتري باييه لمارسيليا في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وسرعان ما عاد نانت للتقدم من جديد، بهدف حمل توقيع ماركوس كوكو في الدقيقة 41، غير أن باييه عاد للتسجيل مجددا، حيث سجل هدف التعادل لمارسيليا في الدقيقة 55 من ركلة جزاء أيضا.

وخطف مارسيليا النقاط الثلاث، عقب تسجيل لاعبه أمين حارث الهدف الثالث في الدقيقة 75، فيما أنهى نانت اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد كوكو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لحصوله على الإنذار الثاني.

وواصل موناكو انتفاضته بالبطولة، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه نيس، في وقت سابق اليوم.

ويدين موناكو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه أليكسندر جولوفين، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وارتفع رصيد موناكو إلى 56 نقطة في المركز الخامس، متأخرا بفارق الأهداف خلف ستراسبورج، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يحتل المركز الرابع المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

من جانبه، توقف رصيد نيس، الذي حقق فوزين فقط في مبارياته الثماني الأخيرة بالمسابقة، عند 54 نقطة في المركز الخامس.