نجوم وفنون

7 ملايين مشاهدة خلال ساعات.. تفاصيل إعلان محمد صلاح لمكافحة المخدرات

:

دينا لاشين

شهد الإعلان الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ضمن حملة “أنت أقوى من المخدرات” تحت عنوان “المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش”، بمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني ونادى ليفربول الإنجليزي، تفاعلا كبيرا من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ عدد مشاهدى الإعلان على الصفحة الرسمية للصندوق “فيسبوك” أكثر من 7 ملايين مشاهدة خلال أول 5 أيام من إطلاقه، كما تفاعل الكثير مع الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر وفيسبوك وإنستجرام ويوتيوب”، وأكثر من 3000 شير من جانب المتابعين، و22 ألف تفاعل، حتى الآن، وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية لمكافحة الإدمان أبرزها “بلاش تجرب.. المخدرات وهم كبير.. خدعوك فقالوا عن المخدرات”.

من جانبه، أوضح عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن هناك تفاعلا كبيرا مع إعلان حملة “المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات”، من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وجميعها إيجابية، وساهمت فى رغبة الشباب فى التقدم للعلاج من تعاطى المخدرات، وهو ما ظهر من زيادة عدد الاتصالات الواردة على الخط الساخن (16023) لعلاج مرضى الإدمان والتعاطي عقب إطلاق الحملة، حيث يعمل الخط الساخن على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، ويتم تقديم كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة.

وتدور أحداث الإعلان حول تأثير المخدرات اللحظي والوهمي على عقل وإحساس المتعاطين من مختلف فئات المجتمع من الشباب والفتيات والعمال والموظفين والسائقين، وبين بداية الرحلة والإحساس الوهمي بالنشوة يكون السقوط في براثن الإدمان وتكبد الكثير من الخسائر النفسية والاقتصادية والبدنية أسرع مما نتخيل، حتى يظهر كابتن محمد صلاح في نهاية الإعلان ممسكا بيدي أحد الشباب لإبعاده عن الوقوع في براثن الإدمان، مرددا “المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات”.