نجوم وفنون

فاتن أمل حربي سبب في تغيير قانون الأحوال الشخصية

:

دينا لاشين

تمكنت دراما مسلسلات رمضان هذا العام، في تمثيل الواقع ونقله من خلال شاشة التليفزيون، وكان خير مثال علي ذلك مسلسل الاختيار3، وامل فاتن حربي، وهذا ما أكدته جيهان ذكي، عضو مجلس النواب.

نجحت في أن تنقل الواقع الذي يحدث في أغلبه حاليا بحياة المصريين.

حيث أضافت في بيان لها أن الدراما المصرية تاريخ طويل من النجاحات والانعكاسات الموجودة في الشارع المصري، موضحا أن دراما رمضان هذا العام تحولت إلى معبر عن الواقع مع تقديم الحلول بعكس فترة من الفترات كانت للأسف الشديد تنقل صورة غير متزنة عن الشارع المصري.

وأشارت إلى أن هناك العديد من مسلسلات رمضان هذا العام تعبر عن وقعنا الحالي وفي كافة المجالات، معتبرة أن مسلسل الاختيار وامل فاتن حرب نموجان للدراما المصرية العريقة التي تنقل الحقائق وتوظفها لصالح الوعى المجتمعي وهذا هو الدور الحيوي للفن والثقافة.

وأوضحت أن مسلسل الاختيار3 ،عبر عن أصعب فترات تاريخ الدولة المصرية وكشفت حقائق جعلت المشاهد ينظر إلى المستقبل بنظرة التحديات التي تواجه الدولة وهذا جزء أصيل من عمل القوى الناعمة للدولة المصرية، مؤكدة أن التاريخ الفني سيقف كثيرا أمام هذا العمل الوطني.

ولفتت إلى أن مسلسل «فاتن أمل حربي» نموذج وانعكاس حقيقي للأوضاع الحالية وخصوصا فيما يتعلق بحقوق المرأة، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول من انتصر للمرأة المصرية وأعاد في عصره حقوقها الاجتماعية والسياسية.

وتابعت عضو لجنة الشؤون الخارجية أن هناك مصريات كثيرات وجدن أنفسهن في واحدة من تفاصيل حياة «فاتن أمل حربي» أو استرجعت موقف ما، كان قد مر بها في رحلة معاناتها سواء قبل أو بعد انفصالها عن زوجها وتحملها لمسئولية الانفصال.

وشدد على أن هذا العصر الذي نعيش فيه حازت المرأة المصرية على مكتسبات غير مسبوقة وأخذت دعم متفرد وتاريخي من قِبل قيادة سياسية واعية بأهمية دور المرأة في بناء مجتمع صحي فذا بها تعتلي مناصب لم تكن مدرجة عليها أساسا لاسيما أنها مؤهلة تماما مثل الرجل كالنيابة والقضاء، فيجب أن تكون هذه الانجازات على أرض الواقع حافزا لنا أن نقضي على هذه الأفكار التي تعبر عنها المسلسل .

وأشادت بالحديث الجاري حاليا سواء من الحكومة أو من أعضاء بمجلس النواب، عن طرح مشروعات قوانين للأحوال الشخصية على مائدة الحوار المجتمعي والبرلماني، مؤكدة أن تغيير قانون الأحوال الشخصية سيكون بمثابة تاريخ جديد للدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي.