الأرشيف

الأرصاد: المواطن يبدأ يشعر بارتفاع الحرارة مع نهاية الأسبوع المقبل

:

كتبت: دينا لاشين

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر تستطيع»، الذي يعرض عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الخميس، إن درجات الحرارة مازالت أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي من أربع إلى خمس درجات مئوية، رغم بدء فصل الربيع مناخيًا وجغرافيًا يوم 21 من مارس الجاري.

وأكدت، أن درجة الحرارة مازالت منخفضة بشكل كبير، فالعديد من المحافظات مازالت تشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ويصاحب بعضها البرق والرعد وحبات البرد والثلوج، خاصة في محافظات مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والدقهلية والشرقية.

وطمأنت المواطنين، بأن غدًا نهاية هذه الموجة الباردة، إذ تصل درجة الحرارة إلى 18 درجة مئوية، على أن تبدأ في الارتفاع تدريجيًا اعتبارًا من السبت لتصل إلى 21 درجة، قائلة إنه مع نهاية الأسبوع المقبل وبداية الذي يليه ستصل درجات الحرارة إلى 28 و29 درجة، بل من الممكن أن تتخطى الـ30، وذلك على معظم محافظات الجمهورية.

وتابعت :”أن المواطن يبدأ يشعر بارتفاع الحرارة مع نهاية الأسبوع المقبل وبداية الذي يليه، فيشعر بالدفء خلال ساعات النهار، مع سطوع أشعة الشمس واستقرار تام في الأحوال الجوية.

وأرجعت سبب البرد الشديد هذا العام، إلى تعرض مصر لعدة منخفضات جوية متتالية، وارتفاع التبريد في طبقات الجو العليا، والكتل الهوائية القادمة من أوروبا، متابعة: «بدأنا الآن نتأثر بمرتفع جوي وكتل هوائية مختلفة قادمة من شبه الجزيرة العربية ومنخفض السودان الموسمي، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ».