الأرشيف

أمومة وعمل تطوعي.. الأم المثالية “أميمة يوسف” عطاء لا ينتهي

:

كتبت:شيماء عبدالفتاح

قالت أميمة يوسف الحاصلة على المركز الأول للأم المتطوعة على مستوى المشاركة والتي تشارك في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، إن المبادرة الرئاسية بدأت أعمالها في قريتها “علي مبارك” بمركز وادي النطرون في محافظة البحيرة، حيث بدأت المشاركة مع فريق من المتطوعين لحصر احتياجاتها وتوفير أماكن للتدريب والمؤتمرات.

وأضافت يوسف، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: “ساهمنا في اختيار المنازل التي جرى تطويرها، ومتابعة العمل في القرية لما يتم تنفيذه من صرف صحي وتطوير مدارس ومراكز الشباب والحضانات، وهذا الأمر عمل رائع من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي ونحن نشكره عليه كثيرا”.

وتابعت، أن وزارة التضامن الاجتماعي طلبت من متطوعي القرية ترشيح أمهات لجائزة الأم المثالية، فطلبت منها البنات والسيدات العاملات معها الترشح وتقديم أوراقها، موضحةً أنها لم تكن تتوقع أن تفوز بالجائزة، حيث لم تكن تنتظرها، لأنها لا تعمل إلا حبا في العمل الخيري.

وأكدت: “أحمد الله على هذا التكريم، وأشكر وزيرة التضامن الاجتماعي والرئيس عبدالفتاح السيسي والمحافظة على اختياري وتكريمي ضمن الأمهات المثاليات”، لافتةً إلى أن لديها ابن وحيد اسمه أحمد، كما أنها مطلقة، وتزرع أرضها بنفسها وتعمل على مساعدة أهل القرية قدر المستطاع.