نجوم وفنون

فنانون ومشاهير تحدوا السرطان.. تعرف عليهم

:

كتب: أحمد رشاد

البعض يخشي الإصابة بهذا المرض وهو السرطان الذي يصاب عشرات الملايين حول العالم ويقتل الكثير منهم ولكن هناك بعض المشاهير وفنانين تحدوا هذا المرض.

في التقرير التالي نرصد أبرز المشاهير والفنانين الذين أعلنوا إصابتهم بالسرطان:

أحمد حلمى

كان يعانى الفنان أحمد حلمى من الآم كثيرة بالظهر، لكنه لم يكتشف سببها إلا بالصدفة عندما قرر اجراء فحص طبى واكتشف الأطباء وجود ورم فى الظهر وتمكن من هزيمة المرض بعد إجراء عملية جراحية لاستئصاله.

إليسا

اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي في  ديسمبر 2016، وكانت إصابتها لا تزال في مراحلها المبكرة، وخضعت لعملية بعد رأس السنة، وبعدها كانت متعاقدة مع شركة “روتانا” إحياء حفل في دبي بمناسبة يوم الحب في فبراير 2017، يومها سقطت عن المسرح مغشياً عليها بسبب تداعيات العلاج، ولم يعرف أحد يومها سبب سقوطها.

وخضعت إليسا على مدى 45 يوماً متواصلاً للعلاج بالأشعة، في وقت كانت فيه تسجل ألبومها الجديد، وتصور الحلقات المباشرة من برنامج اكتشاف المواهب “ذا فويس”، لتكشف عن معركتها مع المرض في كليب “إلى كل اللي بيحبوني”.

وعانت بعدها من تبعات العلاج، فاضطرت إلى الخضوع مرتين لعملية في يدها اليمنى، لإزالة الاحتقان منها، بعد تضررها جراء العلاج، ونذرت نفسها لتوعية النساء حول أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، كما أنّها أطلقت خطاً للمجوهرات يذهب ريعه لمريضات السرطان.

شريهان

في عام 2002 لحظة تكريمها في مهرجان اسكندرية صعدت الفنانة شريهان لتتسلم جائزة أفضل ممثلة، وأعلنت إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية، وسافرت للخارج لبدء رحلة جديدة، وأجرت جراحة خطيرة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم.

دخلت شريهان غرفة العمليات لمدة 18 ساعة متواصلة، وتم استبدال عضلة من الخد الأيمن والغدة اللعابية، لتخضع بعد ذلك للعديد من العمليات التكميلية، وظلت بعيدة عن الأضواء تماماً لسنوات.

حورية فرغلي

خضعت الفنانة حورية فرغلي لجراحة لاستئصال الرحم بعد تعرضها للإصابة بالسرطان، وأعلنت فرغلي أن المرض وراثة في عائلتها حيث أجريت أختها أيضاً عملية لاستئصال الرحم.

وأشارت فرغلي أن الطبيب المعالج أمهلها مدة زمنية للزواج والإنجاب، ولكن المدة انتهت واضطرت لإجراء العملية، وخضعت بعدها لجلسات من العلاج حتى أعلنت بعدها أنها واجهت المرض اللعين وانتصرت عليه.

بسمة وهبة

اشتهرت الإعلامية بسمة وهبي مكافحتها سرطان الثدي، بالسفر إلى باريس والخضوع للجراحة، وأصيبت على أثره بالاكتئاب، وكانت تلك من أسوأ الفترات التي مرّت بها حتى أنها بعد التعافي احتفلت مع أصدقائها من الفنانين والإعلاميين بتعافيها تماماً، بشعر قصير في عام 2013.

هيثم شاكر

عندما نشر هيثم عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” عن سر غيابه عن الساحة الغنائية لخمس سنوات، وذلك بسبب إصابته بمرض خبيث  فى المعدة والقولون، وتم استئصال جزء كبير من المعدة فى لندن، ثم استغرق فترة طويلة فى التنقل ما بين العاصمة البريطانية ومصر للعلاج، وهو ما أدى إلى انخفاض وزنه بشكل كبير.