اقتصاد وبنوك

متحدث مجلس الوزراء: إنتقال الوزارات للعاصمة الادارية ليس إنتقالاً مكانياً بل إنتقال يتعلق بأنظمة عمل جديدة وحديثة

:

قال السفير نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء أن الحكومة بدأت الانقال بالفعل للعاصمة الادارية لكن ذلك يتم تدريجياً خلال فترة إنتقالية ستة اشهر منذ ديسمبر الماضي حيث تسلمت كل وزارة المبنى الخاص بها وكل وزارة تسلمت مبناها ولديها من فرق العمل مايقوم الان بالتدريب وإختبار النظم المستخدمة.

وذكر في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON أنه في نهاية الستة أشهر نتمنى أن تكون الحكومة قد وصلت لمرحلة تمكنها من الانتقال كلية إلى العاصمة الادارية بكافة أجهزتها “.

وبين أن هدف جولات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الادارية هو الاسراع من وتيرة العمل في باقي المشروعات وحث الوزرارات لزيادة وتيرة الانتقال التدريجي للعاصمة الادارية “.

مشيراً إلى أن فترة الستة أشهر بدأت منذ 23 ديسمبر منذ اول إجتماع للحكومة في مقرها بالعاصمة الادارية قائلاً : ” نأمل في تسريع عملية الانتقال للعاصمة الادارية كون العملية ترتبط برمتها بأنظمة تكنولوجية متقدمة لاول مرة يتم العمل بها في مصر وهو لب سبب الاسنتقال فالانتقال ليس مكانياً فقط من مكان لاخر لكن في ذات الوقت لكن أنظمة العمل هو محرو الانتقال الحقيقي وهو المحك الرئيسي وبمجرد الانتهاء منه يعتبر الانتقال قد تم “.