الأرشيف

عضو بمجلس النواب بعد دخول مصر ضمن أفضل 10 وجهات استثمارية يطالب بزيادة العلاقات مع افريقيا

:

علق شريف الورداني، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، على دخول مصر ضمن أفضل 10 وجهات استثمارية، مطالبا بضرورة زيادة العلاقات مع القارة السمراء خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هذه المؤشرات دليلاً على مدى التطور الذي وصلته مسيرة التنمية المصرية ومن مؤسسات دولية تتسم بالمصداقية والشفافية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة”، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء، أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تبادل اقتصادي قوي مع عدد من الدول الأفريقية، مطالباً بضرورة التركيز على التعاون الاقتصادي مع دول القارة السمراء.

وذكر تقرير الموقع الأمريكي، أن مصر قد ارتفع معدل نمو اقتصادها بنسبة 9.8% في الربع الأول من العام المالي 2021- 2022، وذلك حسب آخر الإحصاءات التي نشرتها وكالة “رويترز” للأنباء، مؤكداً أن تلك الإحصاءات توضح أيضًا أن مصر تعد واحدة من أغنى الدول الأفريقية من حيث إجمالي الناتج المحلي عن عام 2021، حيث تمتلك ثاني أعلى ناتج محلي إجمالي في قارة أفريقيا بقيمة 394 مليار دولار.

وقد رشح الموقع الأمريكي “بيزنس إنسايدر” مصر ضمن قائمته لأفضل 10 وجهات استثمارية في القارة الأفريقية، حيث ضمت قائمة “الموقع الأمريكي”، مصر، إلى جانب دول نيجيريا، وجنوب أفريقيا، والجزائر، والمغرب، وكينيا، وإثيوبيا، وغانا، وأنجولا، وكوت ديفوار.