الأخبار

تعرف على إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

:

تولى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل رئاسه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اعتباراً من يوم 25- 10- 2011 بناءاً على قرار الجمعية العامة لجامعة الدول العربية.

وقد شغل عدة مناصب طوال فترة حياته المهنية، حيث تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1978 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف حاصلاً بذلك على بكالوريوس الهندسة الكهربائية تخصص هندسة الحاسب.

ثم حصل على درجة الماجستير عام 1982 من جامعة القاهرة بادئاً بذلك حياته المهنية كمدرس مساعد في قسم الحاسب الآلي في الكلية الفنية العسكرية (MTC).

ثم حصل على درجة الدكتوراه فى الهندسة الكهربائية من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 وتخصص فى هندسة الحاسب بادئاً بذلك حياته المهنية داخل الكلية الفنية العسكرية كعضو هيئة تدريس بقسم الحاسب الآلى والتى بدأت عام 1989.

ومن ثم بدأ تدرجه الوظيفى ففى عام 1992 تقلد منصب رئيس قسم تخطيط التعليم بالكلية الفنية العسكرية ثم رئيساً لقسم النظم المتطورة للتعليم بالكلية عام 1997.

وقد تم تعيينه عام 2001 رئيس قسم تخطيط شئون البحوث بالكلية، ثم رئيساً لشعبة الهندسة الكهربية بالكلية عام 2003.

فى يناير 2005 تم اختياره لمنصب مساعد مدير الكلية للدراسات العليا والبحوث ثم مساعد مدير الكلية الفنية العسكرية للتعليم.

فى يناير 2006، ونظراً لمهارته وكفاءته العلمية والمهنية تم اختياره نائباً لمدير الكلية.

فى يناير 2007 وقد ظل فى هذا المنصب لمدة عامين ثم اصبح مديراً للكلية الفنية العسكرية.

فى يناير 2009 حتى تم اختياره لرئاسة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

فى أثناء توليه هذه المناصب تعددت خباراته العلمية فى مجالات شبكات الحاسب وتأمين انظمة الحاسب وخوارزميات الحواسب والأنظمة البنائية للحاسبات، وذلك الى جانب:

مواد قام بتدريسها لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.

الإشراف على رسائل الماجيستير والدكتوراه لطلاب من الكلية الفنية العسكرية، وجامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، فضلا عن التحكيم في مجال الهندسة في المعاهد والجامعات الكندية والجامعة الأمريكية في القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

مقالات علمية منشورة فى مؤتمرات محلية ودولية وكذلك فى الصحف فى مجالات علوم الحاسوب وهندسة الكمبيوتر.
أنشطة أخرى خارجية.