اقتصاد وبنوك

منتدى شباب العالم: لسنا جهة تنفيذية ونحاول تطبيق توصياتنا على أرض الواقع

:

قالت سارة بدر المتحدث باسم منتدى شباب العالم، إن إدارة المنتدى ستعلن تفاصيل أكثر عن الأسماء المشاركة في النسخة الرابعة من المنتدى، مع اقتراب يوم 10 يناير، أول أيام المنتدى هذا العام.

وأضافت بدر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ودينا فكري، أنّ جائحة كورونا على أثرت على نواحي كافة، وبالتالي فإن المنتدى سيناقش عالم ما بعد الجائحة وكيفية تطويره والتعامل معه، وجرى تحديد مجموعات مختلفة سيتم مناقشتها مثل الطاقة والتغيرات المناخية والمبادرات التنموية والأمن الغذائي واستدامة الموارد المائية وريادة الأعمال ودور التكنولوجيا.

وتابعت المتحدث باسم منتدى شباب العالم، أنّ تطبيق المنتدى يحمل اسمه، وسيتيح الأجندة الخاصة بالمنتدى والجلسات وورش العمل عنها ومتحدثي كل جلسة، ولن يكون متاحا لحضور المنتدى فقط، لكنه سيتاح للجميع، من أجل طرح أسئلتهم ومناقشتها خلال الجلسات.

ولفتت سارة بدر، إلى أن المنتدى هو منصة حوارية وليس جهة تنفيذية، ورغم ذلك عمل على تطبيق بعض التوصيات الصادرة عن النسخ السابقة بطريقة أو بأخرى ضمن فعاليات المنطقة مثل منطقة ريادة الأعمال لتوفير فرص للشباب من أجل الاجتماع مع رواد الأعمال ومناقشة أفكارهم وخلق فرص استثمارية مختلفة، بالإضافة إلى مسرح شباب العالم.