الأخبار

الطالب صاحب فكرة مؤتمرات ذوي الهمم: “توصيات منتدى شباب العالم تنفذ على الأرض”

:

قال الطالب أحمد شحاتة صاحب إعاقة بصرية، والذي ألقى الشعر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم، هو صاحب اقتراح تدشين مؤتمر لذوي القدرات الخاصة، إنه لا يعرف المستحيل، حيث تخرج من الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، موضحًا: “تم إلغاء كلمة معاقين، وجرى استخدام ذوي القدرات الخاصة بدلا منها”.

وأضاف شحاتة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي: “الإعاقة هي أي شيء يعوق الإنسان، أما نحن فلا شيء يعوقنا، ولدينا أدباء وعلماء، مثل الدكتور طه حسين وعمار الشريعي، اللذين يعتبران خطوطا حمراء، ومثل يحتذى بهم لكل ذوي القدرات الخاصة”.

وتابع الطالب الذي ألقى الشعر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم: “أنا كنت صاحب فكرة مؤتمرات قادرون باختلاف، وعرضت هذه الفكرة في أحد منتديات شباب العالم.

 التي تعتبر إحدى أهم قنوات الاتصال بين الشعب والمسؤول، وهذا أمر رائع للغاية، لأن أي شاب لديه فكرة يمكنه عرضها على القيادة حتى تُنفذ، فمنتديات شباب العالم تهتم بتنفيذ الأفكار والتوصيات على أرض الواقع، وهذا شيء عظيم من الرئيس عبدالفتاح السيسي”.