الأرشيف

بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس غد الإثنين

:

محمود الجماس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس ليوم غد الإثنين، حيث تشهد البلاد  انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

منخفض قطبي

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض قطبي على غرب البحر المتوسط، يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطارمتوسطة.

تحذيرات عاجلة للمواطنين

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

طقس غد الإثنين

وأوضحت، أن البلاد تشهد غدا الإثنين،  طقسا مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري  وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، فيما يكون الطقس مائلا للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الإثنين ليلا،  طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء تصل إلى حد الصقيع وسط  سيناء.

الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية، حيث تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة  فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة  وارتفاع الموج فيها من متر ونصف  إلى مترين والرياح السطحية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الإثنين:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.