الأخبارنجوم وفنون

ذكرى رحيل أيقونة السينما… محمد رضا

:

كتبت عبير خالد

تستعرض بوابة الصباح نيوز مساء اليوم الاثنين 20  ديسمبر ،بعض المعلومات عن أيقونة السينما المصرية الفنان محمد رضا،الذي أشتهر بكثرة الأفيهات والمواقف الكوميدية،التي مازلنا نتذكرها حتى يومنا هذا ،وفي السطور القادمة ستعرف على نشأته، حياته الفنية،أعماله،مسلسلاته وغيرها من المعلومات الأخرى

عن حياته

ولد في أسيوط، حصل على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا عام 1938 وأيضا حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953، تتلمذ على يدي يوسف وهبي وزكي طليمات، وعمل مهندس بترول قبل أن يعمل بالفن.

حياته الفنية

بدأ حياته الفنية في نهاية الاربعينات وذلك أثناء دراسته في المعهد حيث قام بأدوار صغيرة أغلبها لمفتش المباحث في بداية حياته الفنية، ونجح في أداء شخصية المعلم في مسرحية “زقاق المدق” فالتصقت به إذاعيا وسينمائيا وفي المسلسلات الإذاعية مثل “رضا بوند” التي تحولت إلى فيلم عن حياته.

الأفلام

“بنت أسمها محمود”غاوي مشاكل”، “ممنوع في ليلة الدخلة” “الأحلام”السيد البدوي””قطار الليل”      

المسرحيات

ومن مسرحياته: “نقطة الضعف”، ومن المسلسلات التي عمل بها: “عودة الروح”، “أبيض وأسود“، “ساكن قصادي“، “يوميات ونيس“، “عماشة عكاشة”، “يوميات جاد الله”، “عنتر بيكا”، ومن الأفلام: “30 يوم في السجن“، “باريس والحب.

مسلسلات

ماتش التعادل- جواز البنات- المانشيت الأحمر- إسماعيل يس دكتور

الفوازير

كما قديم أيضا فوزاير بأسم “المناسبات”عام 1988

 ومن الجدير بالذكر ،أنه نجح فى شخصية المعلم فى مسرحية “زقاق المدق” فالتصقت به اذاعيا وسينمائيا وفى المسلسلات التليفزيونية

مثل “رضا بوند” اللى تحولت الى فيلم سينما نجح محمد رضا فى انه يعطى شخصيه المعلم الفكاهه واللى كان يتمتع بيها

له تلات ابناء هم حسين واحمد  ومجدي ،وحلت ايقونة السينما المصرية عن عالمنا عام سنة 1995.